ومن ضمن اسئلة المسابقه
......ان المراة فى الكتاب المقدس سلعه تباع وتشترى
وكمان تورث
اين ذكر فى الكتاب المقدس
مع وضع النص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1- المرأة شر ؟
2_ المرأة نجسه ؟
3_ الرجل افضل من
المرأة
4- المرأة مجرد
ميراث ؟؟
5_ متى تضرب المرأة
زوج اخوها وتسميه فى وسط الناس بيت مخلوع النعل ؟؟
6- متى تباع المرأة
وتشترى ؟؟
7_ هل للمراة فى
الكتاب المقد س ميراث وما طبيعته ؟
8_ هل يوجد عقوبات
خاصه للمرأة فى الكتاب المقدس ؟ العقوبه هى قطع اليد ( فكروا براحتكم )
9- اين قال الكتاب
ان البنت تنجس امها فى الولاده اسبوعين والولد اسبوع ؟؟
10_ المرأة مجرد
هدية ويدفعها سيدها للزنا ؟؟
11_ المرأة ليس لها
الحق أن تنذر للرب إلا بموافقة أبيها أو زوجها ؟؟ منتهى الادب
12_ النساء تخرص في
الكنائس لانها سبب الغواية والشر والخطيئة وصلب الرب ؟؟
13_ المرأة تعامل
كالحيوانات إن وقعت في السبي ؟؟
14_ النعجة والنعل
والكلب والخنزير كناية عن المرأة في الكتاب المقدس ؟؟؟
15_ المرأة تستخدم
لتدفئة الرجال في الكتاب المقدس ؟؟
16_ نساء يأكلن
أبنائهن في الكتاب المقدس ؟؟ تذكر دراكولاا
17_ وفي اليوم
الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة
الاجتماع ؟ اين هذا النص وماذا يعنى وما تفسيره
~~~ْْْْْْْْْْ}~~~~ْ
~ْْْْْْْ~ْ}~ْ}}}
~~~~~~~~~ْ}~ْْ~}~}
الاجابه
من الكتاب المقدس 00000 لو انت بتعتبر نصوص الكتاب المقدس مواقع مشبوهه ؟؟
نشوف حاجه تانيه !!!!!!!!
ولو بتعتبر ان كاتب
الكتاب المقدس ..عضو مخضرم عسوله زيك مش مقتنع بكتابته ؟؟
نشوفلك حاجه تانيه !!!!!
يلا يا بطل .... والى كل
مسيحى ومسيحيه ...تعالى شوفى مقدارك فى كتاب تعتقدين انه من عند الله ....ونحن
نقول لكى انه محرف ...لانك مكرمه فى الاسلام
__________________________________________________
________________________
السؤال الاول :
اين قيل فى الكتاب
المقدس ان المرأة شر ؟؟؟؟
الاجابة
ج: زكريا:5 عدد7: وإذا بوزنة رصاص
رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة(8) قال هذه هي الشر.فطرحها إلى وسط الايفة
وطرح ثقل الرصاص على فمها. (SVD)
__________________________________________________
________________________
السؤال الثانى :
اين قيل ان المراة نجسه
ج : خروج19 عدد15: وقال للشعب كونوا
مستعدين لليوم الثالث.لا تقربوا امرأة. (SVD)
1صموائيل21 عدد4: فاجاب الكاهن
داود وقال لا يوجد خبز محلّل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس اذا كان الغلمان قد حفظوا
انفسهم لا سيما من النساء.
(SVD)
لاويين15 عدد19: واذا كانت امرأة لها
سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى
المساء. (SD
لاويين18 عدد19: ولا تقترب الى امرأة
في نجاسة طمثها لتكشف عورتها. (SVD)
1كورنثوس7 عدد1: واما من جهة
الامور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل ان لا يمسّ امرأة. (SVD)
حزقيال22 عدد10: فيك كشف الانسان عورة
ابيه.فيك أذلوا المتنجسة بطمثها. (SVD)
نجسة نجسة
لاويين12 عدد2: كلم بني اسرائيل
قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون
نجسة. (SVD)
لاويين12 عدد5: وان ولدت انثى تكون
نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)
لاويين15 عدد25: واذا كانت امرأة يسيل
سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان
نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (26) كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون
لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (27) وكل من
مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)
لاويين15 عدد29: وفي اليوم الثامن
تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع.
(30) فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب
من سيل نجاستها. (31) فتعزلان بني اسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم
بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم (SVD)
لاويين15 عدد33: والعليلة في طمثها
والسائل سيله الذكر والانثى والرجل الذي يضطجع مع نجسة (SVD)
__________________________________________________
________________________
السؤال الثالث :-
الرجل افضل من المرأة ؟
1كورنثوس:11 عدد3: ولكن أريد
أن تعلموا أن راس كل رجل هو المسيح.وأما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1كورنثوس :11 عدد7: فان الرجل
لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده.وأما المرأة فهي مجد الرجل(8) لان
الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل(9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل
المرأة من اجل الرجل
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain
silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in
submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they
should ask their own husbands at home; for it IS disgraceful for a woman to
speak in the church."
exodus 21:7: A male slave is given his freedom after 6
years; but a female slave remained a slave forever.
1Co:11:5: But every woman that prayeth or prophesieth
with her head uncovered dishonoureth her head: for that is even all one as if
she were shaven. 1Co:11:6: For if the woman be not covered, let her also be
shorn: but if it be a shame for a woman to be shorn or shaven, let her be
covered.
رومية7 عدد2: فان المرأة التي تحت رجل
هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. (SVD)__________________________________________________
________________________
السؤال الرابع :-
المرأة مجرد ميراث ؟؟
لوقا:20 عدد29 فكان سبعة إخوة.واخذ
الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها
الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا.
(33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم
يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك
الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (SVD)
تثنيه:25 عدد5: إذا سكن إخوة معا ومات
واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل
عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. (6) والبكر الذي تلده يقوم
باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل (SVD)
__________________________________________________
________________________
السؤال الخامس :-
متى تضرب المرأة اخو زوجها وتسميه فى
وسط الناس بيت مخلوع النعل ؟؟
شوفتم النص التانى فى اجابة السؤال
الرابع ... افرضوا ان اخو الزوجه لا يريد ان يتزوج زوجة اخيه الميت وهذا يحدث
لاسباب كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييره قد يكون منها السن مثلا شوفوا
ايه اللى يحصل
ثنيه:25 عدد9 تتقدم امرأة أخيه إليه
أمام أعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل
الذي لا يبني بيت أخيه. (10) فيدعى اسمه في إسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD
ومن يعرف قصة يهوذا وثمارا فى الكتاب
المقدس يعرف ان ثمارا تزوجت اثنين من ابناء يهوذا ومن حلاوة القصه وظرافتها وضحكها
على الدقون هكتبها ليكم علشان مستنير يبقى يعرفنا ايه وجهة نظره فى تفسير هذا
الامر !!!!!!!
يهوذا وثامار
38 وَحَدَثَ فِي ذَلِكَ
الزَّمَانِ أَنَّ يَهُوذَا نَزَلَ مِنْ عِنْدِ إِخْوَتِهِ وَمَالَ إِلَى رَجُلٍ
عَدُلَّامِيٍّ اسْمُهُ حِيرَةُ. 2وَنَظَرَ يَهُوذَا هُنَاكَ ابْنَةَ رَجُلٍ
كَنْعَانِيٍّ اسْمُهُ شُوعٌ فَأَخَذَهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا 3فَحَبِلَتْ
وَوَلَدَتِ ابْناً وَدَعَا اسْمَهُ عِيراً. 4ثُمَّ حَبِلَتْ أَيْضاً وَوَلَدَتِ
ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ أُونَانَ. 5 ثُمَّ عَادَتْ فَوَلَدَتْ أَيْضاً ابْناً
وَدَعَتِ اسْمَهُ شِيلَةَ. وَكَانَ فِي كَزِيبَ حِينَ وَلَدَتْهُ.6وَأَخَذَ
يَهُوذَا زَوْجَةً لِعِيرٍ بِكْرِهِ اسْمُهَا ثَامَارُ. 7وَكَانَ عِيرٌ بِكْرُ
يَهُوذَا شِرِّيراً فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ فَأَمَاتَهُ الرَّبُّ. 8فَقَالَ
يَهُوذَا لِأُونَانَ: ((ادْخُلْ عَلَى امْرَأَةِ أَخِيكَ وَتَزَوَّجْ بِهَا
وَأَقِمْ نَسْلاً لأَخِيكَ)). 9فَعَلِمَ أُونَانُ أَنَّ النَّسْلَ لاَ يَكُونُ
لَهُ. فَكَانَ إِذْ دَخَلَ عَلَى امْرَأَةِ أَخِيهِ أَنَّهُ أَفْسَدَ عَلَى
الأَرْضِ لِكَيْ لاَ يُعْطِيَ نَسْلاً لأَخِيهِ. 10 فَقَبُحَ فِي عَيْنَيِ
الرَّبِّ مَا فَعَلَهُ فَأَمَاتَهُ أَيْضاً. 11فَقَالَ يَهُوذَا لِثَامَارَ
كَنَّتِهِ: ((اقْعُدِي أَرْمَلَةً فِي بَيْتِ أَبِيكِ حَتَّى يَكْبُرَ شِيلَةُ
ابْنِي)). لأَنَّهُ قَالَ: ((لَعَلَّهُ يَمُوتُ هُوَ أَيْضاً كَأَخَوَيْهِ)).
فَمَضَتْ ثَامَارُ وَقَعَدَتْ فِي بَيْتِ أَبِيهَا. 12 وَلَمَّا طَالَ الزَّمَانُ
مَاتَتِ ابْنَةُ شُوعٍ امْرَأَةُ يَهُوذَا. ثُمَّ تَعَزَّى يَهُوذَا فَصَعِدَ
إِلَى جُزَّازِ غَنَمِهِ إِلَى تِمْنَةَ هُوَ وَحِيرَةُ صَاحِبُهُ
الْعَدُلَّامِيُّ. 13فَأُخْبِرَتْ ثَامَارُ: ((هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ إِلَى
تِمْنَةَ لِيَجُزَّ غَنَمَهُ)). 14فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا
وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ وَتَلَفَّفَتْ وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ
الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ لأَنَّهَا رَأَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبِرَ
وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً. 15 فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً
لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا. 16فَمَالَ إِلَيْهَا عَلَى الطَّرِيقِ
وَقَالَ: ((هَاتِي أَدْخُلْ عَلَيْكِ)). لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ.
فَقَالَتْ: ((مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟)) 17فَقَالَ: ((إِنِّي
أُرْسِلُ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْغَنَمِ)). فَقَالَتْ: ((هَلْ تُعْطِينِي رَهْناً
حَتَّى تُرْسِلَهُ؟)) 18فَقَالَ: ((مَا الرَّهْنُ الَّذِي أُعْطِيكِ؟)) فَقَالَتْ:
((خَاتِمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ الَّتِي فِي يَدِكَ)). فَأَعْطَاهَا وَدَخَلَ
عَلَيْهَا. فَحَبِلَتْ مِنْهُ.19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ وَخَلَعَتْ عَنْهَا
بُرْقُعَهَا وَلَبِسَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا. 20 فَأَرْسَلَ يَهُوذَا جَدْيَ
الْمِعْزَى بِيَدِ صَاحِبِهِ الْعَدُلَّامِيِّ لِيَأْخُذَ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ
الْمَرْأَةِ فَلَمْ يَجِدْهَا. 21فَسَأَلَ أَهْلَ مَكَانِهَا: ((أَيْنَ
الزَّانِيَةُ الَّتِي كَانَتْ فِي عَيْنَايِمَ عَلَى الطَّرِيقِ؟)) فَقَالُوا:
((لَمْ تَكُنْ هَهُنَا زَانِيَةٌ)). 22افَرَجَعَ إِلَى يَهُوذَا وَقَالَ: ((لَمْ
أَجِدْهَا. وَأَهْلُ الْمَكَانِ أَيْضاً قَالُوا: لَمْ تَكُنْ هَهُنَا
زَانِيَةٌ)). 23فَقَالَ يَهُوذَا: ((لِتَأْخُذْ لِنَفْسِهَا لِئَلَّا نَصِيرَ
إِهَانَةً. إِنِّي قَدْ أَرْسَلْتُ هَذَا الْجَدْيَ وَأَنْتَ لَمْ تَجِدْهَا)). 24
وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ أُخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ: ((قَدْ
زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ. وَهَا هِيَ حُبْلَى أَيْضاً مِنَ الزِّنَا)). فَقَالَ
يَهُوذَا: ((أَخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ)). 25أَمَّا هِيَ فَلَمَّا أُخْرِجَتْ
أَرْسَلَتْ إِلَى حَمِيهَا قَائِلَةً: ((مِنَ الرَّجُلِ الَّذِي هَذِهِ لَهُ أَنَا
حُبْلَى!)) وَقَالَتْ: ((حَقِّقْ لِمَنِ الْخَاتِمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا
هَذِهِ)). 26فَتَحَقَّقَهَا يَهُوذَا وَقَالَ: ((هِيَ أَبَرُّ مِنِّي لأَنِّي لَمْ
أُعْطِهَا لِشِيلَةَ ابْنِي)). فَلَمْ يَعُدْ يَعْرِفُهَا أَيْضاً. 27 وَفِي وَقْتِ
وِلاَدَتِهَا إِذَا فِي بَطْنِهَا تَوْأَمَانِ. 28وَكَانَ فِي وِلاَدَتِهَا أَنَّ
أَحَدَهُمَا أَخْرَجَ يَداً فَأَخَذَتِ الْقَابِلَةُ وَرَبَطَتْ عَلَى يَدِهِ
قِرْمِزاً قَائِلَةً: ((هَذَا خَرَجَ أَوَّلاً)). 29وَلَكِنْ حِينَ رَدَّ يَدَهُ
إِذَا أَخُوهُ قَدْ خَرَجَ. فَقَالَتْ: ((لِمَاذَا اقْتَحَمْتَ؟ عَلَيْكَ
اقْتِحَامٌ)). فَدُعِيَ اسْمُهُ ((فَارِصَ)). 30وَبَعْدَ ذَلِكَ خَرَجَ أَخُوهُ
الَّذِي عَلَى يَدِهِ الْقِرْمِزُ. فَدُعِيَ اسْمُهُ ((زَارَحَ)).
وده اقتباس من موقع مسيحى بس بجد نص
نكته
يا ريت يا اخوه تبقوا تعملوا موضوع
خاص عن النص المفيد ده بتاع ثمار ويهوذا
طبعا مش هشرح النص وليكم انتم حق
التعليق
__________________________________________________
_______________________
السؤال السادس :-
متى تباع المرأة وتشترى ؟؟
الإصحاح الرابع 4 عدد1-10
خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة
لا تخرج كما يخرج العبيد. (8) ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها
تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها
التكوين31 عدد14: فاجابت راحيل وليئة
وقالتا له ألنا ايضا نصيب وميراث في بيت ابينا. (15) ألم نحسب منه اجنبيتين.لانه
باعنا وقد اكل ايضا ثمننا. (16) ان كل الغنى الذي سلبه الله من ابينا هو لنا
ولاولادنا.فالآن كل ما قال لك الله افعل (17) فقام يعقوب وحمل اولاده ونساءه على
الجمال. (SVD)
راعوث4 عدد1: فصعد بوعز الى الباب
وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس هنا انت يا فلان
الفلاني فمال وجلس. (2) ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة وقال لهم اجلسوا هنا
فجلسوا. (3) ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب تبيع قطعة الحقل التي
لاخينا اليمالك. (4) فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسين وقدام شيوخ شعبي.فان
كنت تفكّ ففكّ.وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك.فقال
اني افكّ. (5) فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث
الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. (6) فقال الولي لا اقدر ان افك
لنفسي لئلا افسد ميراثي.ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. (7) وهذه هي
العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل
نعله ويعطيه لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. (8) فقال الولي لبوعز اشتر
لنفسك.وخلع نعله (9) فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت
كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. (10) وكذا راعوث الموآبية امرأة
محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من
بين اخوته ومن باب مكانه.انتم شهود اليوم.
__________________________________________________
________________________
السؤال السابع :-
هل للمراة فى الكتاب المقد س ميراث
وما طبيعته ؟
اللى اعرفه ان
الميراث للذكور فقط والانثي ترث عند
فقد الذكر فقط كما في (العدد 27 عدد1-4)
عدد27 عدد1: فتقدمت بنات صلفحاد بن
حافر بن جلعاد بن ماكير بن منسّى من عشائر منسّى بن يوسف.وهذه اسماء بناته محلة
ونوعة وحجلة وملكة وترصة. (2) ووقفن امام موسى والعازار الكاهن وامام الرؤساء وكل
الجماعة لدى باب خيمة الاجتماع قائلات. (3) ابونا مات في البرية ولم يكن في القوم
الذين اجتمعوا على الرب في جماعة قورح بل بخطيته مات ولم يكن له بنون. (4) لماذا
يحذف اسم ابينا من بين عشيرته لانه ليس له ابن.أعطنا ملكا بين اخوة ابينا. (SVD
_________________________________________________
________________________
السؤال الثامن :-
هل يوجد عقوبات خاصه للمرأة فى الكتاب
المقدس ؟ العقوبه هى قطع اليد ( فكروا براحتكم )
بس مش ده ظلم .... يعنى تساوى بين
الرجال والنساء فى الحيض والطمث حسب كتابك
وما تساويش بينهم فى الحدود بتاعت
الخناقات الغريبه دى ... ومش عيب مسك العوره دى ؟؟؟
تثنية25 عدد11: اذا تخاصم رجلان
بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت
يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك (SVD)
ولماذا لا يطبق هذا الحد يا مسيحي يا مستنير
؟؟؟
ابقى قولى بينى وبينك كده يا سكر
المنتدى كله ...انت اتخانقت اقبل كده ومراتك ادخلت ولاسابتك لوحدك ؟؟؟؟