الحوار الاسلامي المسيحي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
الحوار الاسلامي المسيحي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
الحوار الاسلامي المسيحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحوار الاسلامي المسيحي


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الاتصال والهروب المباشر لكهنة كنيسة المعجزات يوم الاحد والثلاثاء والخميس التاسعه مساءاً بتوقيت القاهرة. فكونوا معنا . والحق كنيسة امك يا رب !!
المواضيع الأخيرة
» حُكم حج برلمان السيسي كحُكمِ دخول الحائض إلى المسجد
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالأربعاء يوليو 05, 2017 4:11 am من طرف رفعت السراوي

» القس السابق مؤمن أبراهيم في غرفة الحوار الاسلامي المسيحي .
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالأحد أبريل 02, 2017 8:07 am من طرف رفعت السراوي

» الاخت يارا تعود للحوار مرة أخري بعد غياب خمس سنوات وتحطم أصنام النصارى وصورهم وأيقوناتهم بسؤالها القاتل
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2016 9:15 pm من طرف زائر

» علماء مجموعة الحوار الاسلامي المسيحي يطلبون من علماء الكنيسة الحوار داخل جحرهم وفي مجموعتهم المغلقة حوار مسيحي اسلامي متحضر 7
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2016 3:12 pm من طرف رفعت السراوي

» بالصور الدخول لغرفة الحوار الاسلامي المسيحي وتحميل برنامج البال توك
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالسبت نوفمبر 07, 2015 12:00 pm من طرف رفعت السراوي

» الرد على نداء الكنانه ومفلس الجمهوريه في فتواه بأن ترك الصلاة لا يفسد الصوم
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة يونيو 19, 2015 6:45 pm من طرف رفعت السراوي

» فضيحة راعي كنيسة الملاك ميخائيل وغبريال ببني مجد مع زوجة الفي لطفي وضبطة متلبساً
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 4:21 pm من طرف كاسر الصليب

» القمص اندراوس ظريف جرجس :: كنيسة الشهيد مارجرجس بني سويف:: الرد انا مش مؤمن بكلامك لو سمحت انهي المكالمه
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 1:43 pm من طرف رفعت السراوي

» القمص لوقا عزت صالح :: كنيسة العذراء بني سويف:: الرد الوقت متأخر وكلمني بكره
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 12:15 pm من طرف رفعت السراوي

» القمص سمعان دانيال خليل :: كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بني سويف:: الرد انا مش فاهم عليك
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 12:08 pm من طرف رفعت السراوي

» القمص دانيال ماهر حنا :: كنيسة الانبا انطونيوس والانبا بولا بني سويف:: المصادر المسيحية تقول بأن النصوص الاصلية مفقودة.. القمص يقول النصوص محفوظة في القلوب
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 11:44 am من طرف رفعت السراوي

» القمص مرقص صموئيل ميخائيل :: كنيسة مارمرقص بني سويف:: القمص يقول انت وسام حتى قبل ان يذكر الاخ وسام اسمه ويقول ايضا انت مبتتهدش لم تعابينك ويغلق المكالمة
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 11:31 am من طرف رفعت السراوي

» القمص داود سعيد بابوي :: كنيسة الشهيد مارجرجس بني بخيت بني سويف:: القمص اغلق التليفون تماما بعد ان حاول اثبات ايمانه بالقوة
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 10:40 am من طرف رفعت السراوي

» القمص ابراهيم القمص عازر :: كنيسةالانبا انطونيوس والانبا بولا بنى سويف:: الرد اغلق السماعة فور سماعه صوت الاخ وسام وفي المحاولة الثانية يقول انت واحد فاضي وكان لازم تستأذن الأول
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 10:25 am من طرف رفعت السراوي

» القمص ارميا عبده بابوي :: كنيسة مارمينا عزبة الدرملي بني سويف:: القمص تعصب جدا واراد اثبات ايمانه بالقوة واغلق التليفون
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 9:31 am من طرف رفعت السراوي

» القمص اصطفانوس سليمان بابوى :: كنيسة العذراء المطرانية بني سويف:: الرد سمع السؤال واغلق المكالمة لأربع مرات
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 9:26 am من طرف رفعت السراوي

» القمص يوأنس مسيحه عياد:: كنيسة مارجرجس ناصر بني سويف:: الرد اغلق المكالمة بعد ان سمع السؤال
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 9:20 am من طرف رفعت السراوي

» القمص بيمن لوقا عطى :: كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بني سويف :: الرد اغلق التليفون وهرب كغيره
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 9:12 am من طرف رفعت السراوي

» القمص نوح فريد جادالله :: كنيسة السيدة العذراء نعيم بني سويف:: المصادر المسيحية تقول!! رد القمص كل دا كذب في كذب وقفل التليفون
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2015 8:44 am من طرف رفعت السراوي

» القمص يعقوب لبيب يونان :: كنيسة الشهيد مارجرجس بني بخيت بني سويف:: الرد اغلق المكالمة والتليفون
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:11 pm من طرف رفعت السراوي

المواضيع الأكثر شعبية
عدم جواز الصلاة خلف السديس امام المسجد الحرام وعدم الذهاب لتكبيرة الاحرام الّا بعد تطهير قبلة المسلمين
ترجمة كتاب حقيقة الكتاب المقدس :: للدكتور روبرت كيل تسلر
رضاعة الالهه عن بعد .. طيب ماذا كان يفعل يسوع لو بزاز العدراء غرزت ؟ كنّا هنجبله بزازه ولّا سكّاته
القمص غبريال امين:: كنيسة مارجرجس نزلة السمان الهرم::القمص مخالفا البابا شنودة:يا حبيبي ال مات الناسوت مش اللاهوت
التشابه بين اله النصارى الخروف و بين اله المصريين القدماء الخروف خنوم.
هل أكلت الماعز بعض نصوص القرأن الكريم .
ما هو الحكم في تقبيل الحجر الاسعد ؟؟ وهل يضّر وينفع ؟؟
فضيحة راعي كنيسة الملاك ميخائيل وغبريال ببني مجد مع زوجة الفي لطفي وضبطة متلبساً
سبب نزول ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط
القمص بيشوي القمص منسي:: كنيسة العذراء بني ادريس اسيوط:: القمص موجود؟ - ايوه اقوله مين؟- وسام!! لا نايم ثم قفلت التليفون
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
اسلامي فضيحة مسيحي يارا شكري
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الحوار الاسلامي المسيحي على موقع حفض الصفحات
Google 1+
Google 1+

 

 رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2014 3:25 pm


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Ou10
 رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16
وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي الرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي الْعَالَمِ،

اول ما يجذب الانتباه فى هذا العدد هو ان بعض الترجمات العربية تذكر ان ( الله ظهر في الجسد ) حاسمة الامر بتجسد الله نفسه و ظهوره فى الجسد كترجمة الفانيدك و الحياة و بعضها يقول
( الذى ظهر فى الجسد ) تاركا الخيار للمفسر و القارىء بأن يختار من هو الذى ظهر فى الجسد هل هو سر التقوى ام الله اللوغوس ام غيره كما حدث فى الاخبار السارة و اما البعض الاخر فاستخدم الفعل المبنى للمجهول جاعلا احدهما يظهر هذا الذى ظهر فى الجسد فيقول ( قد أظهر في الجسد ) كالاباء ******ين .
و قد خرجت علينا نوعية من الابحاث جديدة تتصدى لمشاكل الكتاب الشائكة من مشاكل مخطوطات و مشاكل لغات و هو ما يستثير العقل و يجعلنا نفند هذة الابحاث تباعا موضحين ان الحق دائما ابدا ابلج و لا يحتاج إلا ازالة الرماد المنثور على العيون فيرى كرؤية البدر و ان الباطل لجلج حتى و ان كان من يجمله خبيرا فى تجميل الباطل .

تيموثاوس الاولى 3: 16

1Ti 3:16

(SVD)وبالإجماع عظيم هو سر التقوى: الله ظهر في الجسد، تبرر في الروح، تراءى لملائكة، كرز به بين الأمم، أومن به في العالم، رفع في المجد.

(ALAB)وباعتراف الجميع، أن سر التقوى عظيم: الله ظهر في الجسد، شهد الروح لبره، شاهدته الملائكة، بشر به بين الأمم، أومن به في العالم، ثم رفع في المجد.

(GNA)ولا خلاف أن سر التقوى عظيم (( الذي ظهر في الجسد وتبرر في الروح، شاهدته الملائكة، كان بشارة للأمم، آمن به العالم ورفعه الله في المجد)).

(JAB)ولا خلاف أن سر التقوى عظيم: (( قد أظهر في الجسد وأعلن بارا في الروح وتراءى للملائكة وبشر به عند الوثنيين وأومن به في العالم ورفع في المجد )).


(KJV+) And2532 without controversy3672 great3173 is2076 the3588 mystery3466 of godliness:2150 God2316 was manifest5319 in1722 the flesh,4561 justified1344 in1722 the Spirit,4151 seen3700 of angels,32 preached2784 unto1722 the Gentiles,1484 believed on4100 in1722 the world,2889 received up353 into1722 glory.1391

(GNT-BYZ+)και2532 CONJ ομολογουμενως3672 ADV μεγα3173 A-NSN εστιν1510 V-PAI-3S το3588 T-NSN της3588 T-GSF ευσεβειας2150 N-GSF μυστηριον3466 N-NSN θεος2316N-NSM εφανερωθη5319 V-API-3S εν1722 PREP σαρκι4561 N-DSF εδικαιωθη1344 V-API-3S εν1722 PREP πνευματι4151 N-DSN ωφθη3708 V-API-3S αγγελοις32 N-DPM εκηρυχθη2784 V-API-3S εν1722 PREP εθνεσιν1484 N-DPN επιστευθη4100 V-API-3S εν1722 PREP κοσμω2889 N-DSM ανεληφθη353 V-API-3S εν1722 PREP δοξη1391 N-DSF

(GNT-WH+)και2532 CONJ ομολογουμενως3672 ADV μεγα3173 A-NSN εστιν1510 V-PAI-3S το3588 T-NSN της3588 T-GSF ευσεβειας2150 N-GSF μυστηριον3466 N-NSN ος3739R-NSM εφανερωθη5319 V-API-3S εν1722 PREP σαρκι4561 N-DSF εδικαιωθη1344 V-API-3S εν1722 PREP πνευματι4151 N-DSN ωφθη3708 V-API-3S αγγελοις32 N-DPM εκηρυχθη2784 V-API-3S εν1722 PREP εθνεσιν1484 N-DPN επιστευθη4100 V-API-3S εν1722 PREP κοσμω2889 N-DSM ανελημφθη353 V-API-3S εν1722 PREP δοξη1391 N-DSF

(HNT)ובודי גדול סוד החסידות אשר נגלה בבשר נצדק ברוח נראה למלאכים הגד בגוים נתקבל באמונה בעולם נעלה בכבוד׃


(FDB) Et, sans contredit, le mystère de la piété est grand: -Dieu a été manifesté en chair, a été justifié en Esprit, a été vu des anges, a été prêché parmi les nations, a été cru au monde, a été élevé dans la gloire.

(Vulgate) et manifeste magnum est pietatis sacramentum quod manifestatum est in carne iustificatum est in spiritu apparuit angelis praedicatum est gentibus creditum est in mundo adsumptum est in gloria







فى احد هذة البحوث تصدى الباحثان لهذا الموضوع و بدئوا بحثهما بنقد الترجمات العربية و الانجليزية بل و نص الوستكوت و هورت على غير عادة اهل الكتاب المدافعين عنه دائما على غير بينة و علم .


و قال البحاثان :


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 721






و نحن نتفق معهما فى ان وجود كلمة المسيح فى بعض الترجمات الانجليزية هو تحريف اما عن الترجمات العربية فقد ذكرنا سابقا انها تتدرج بين وجود الفاعل الصريح و الذى ظهر فى الجسد و بين الفعل المبنى للمجهول و الذى يسئل عن فاعله الباحثان غير مدركين انه لغويا الفاعل ليس هو من اظهر فى الجسد و لكن الفاعل من اظهر فى الجسد و هذة ابسط قواعد اللغة العربية


اذا فهو يسئل على المفعول به و ليس الفاعل !!!


اما عن ترجمة وستكوت و هورت الذى يصفها بالترجمة النقدية و الذى يعارض اعتمادها على الاقدم و ان كان عدده قليلا ثم يتلو ياستدلال من الموسوعة الكاثوليكية :


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 818



اذا من خلال هذا النقد يتضح ان نقده الرئيسى هو انه قد يوجد تلف نتيجة العوامل الجوية فى المخطوطات الاقدم مما يؤدى الى فقدان نقط و علامات تنصيص و غيره قد تفقد المعنى اصله ( على حد تعبيره ) و يدعى ان ذلك هو الحال فى عددما موضع البحث :



رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 918


عدل سابقا من قبل رفعت السراوي في السبت سبتمبر 13, 2014 11:57 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2014 3:59 pm

و مره اخرى يوضح لنا الباحث ( و اسمحوا لى ان استخدم المفرد بدلا من المثنى ) ان الترجمات احيانا تضيف ما يلزم لحياكة العقيدة سابقة التجهيز و بما ان الفاعل غير موجود اضافت بعض الترجمات كلمة he و لم يخبرنا ان الاباء ******ين ايضا نسجت النص على اساس فهم اخر و استخدمت الفعل المبنى للمجهول ( أظهر ) و لكن العجيب انه يستغرب ان يكون الذى ظهر فى الجسد هو سر التقوى و سببه فى ذلك انه غير عاقل او غير مشخصن و نسى ان الذى تجسد حتى لو اطلق عليه لفظ الله فهو اللوغوس حسب فهم القائلين بتجسد اللوغوس و اللوغوس هو نفسه غير مشخصن فى الاساس و شخصنته هو تجسده فلماذا يعترض على تجسد سر التقوى ؟ و قد نقدنا مسئلة تجسد اللوغوس اعلاه .
ثم يتبع ذلك بإتهام المسلمين انهم يغضون الطرف عن قرءات اخرى :

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 110

و مسئلة القرءات مسئلة يجب الوقفة عندها لأنها عبارة عن تسمية المفاهيم بأسماء قد تبدو جيدة او تستحق الاحترام و هى ليست كذلك كما ان الرشوة تسمى اكرامية و تكون شىء مقبول اجتماعيا احيانا لمجرد تغيير مسماها فالقراءة فى معظم الاحيان هى مرادف للاختلاف و قد يفهم هذا الاختلاف احيانا و يقدر اذا كان عباره عن مجموعة من الحروف تكون كلمتين مثلا و يمكن قراءتها بصورتين و لكنها نفس الحروف أما ان تكون القراءة هى عبارة عن عدد يمثله جملة طويلة فى مخطوطة و جملة قصيرة فى اخرى و جملة متوسطة فى ثالثة تسمى قراءة توفيقية كما نجد فى نهاية مرقس فهذا هو عين التحريف و التبديل و التغيير و سوف نتناول ذلك بالتفصيل لاحقا و لكن يجل ان نذكر بهذا العدد فى هذا الموضوع متى 5: 18 ( فإني الحق أقول لكم: إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. )

و هنا يبدأ فى تناول المخطوطات كالتالى :


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 210


و هنا يوضح الباحث الفرق بين كلمتين من خلال شكلهما فى المخطوطات و هما :


G3739
ὅς, ἥ, ὅ
hos hē ho
hos, hay, ho
Probably a primary word (or perhaps a form of the article G3588); the relative (sometimes demonstrative) pronoun, who, which, what, that: - one, (an-, the) other, some, that, what, which, who (-m, -se), etc. See also G3757.

G2316
θεός
theos
theh'-os
Of uncertain affinity; a deity, especially (with G3588) the supreme Divinity; figuratively a magistrate; by Hebraism very: - X exceeding, God, god [-ly, -ward].



و لكى تتم الفائدة فهذة هى الاختصارات لبعض الاسماء و طريقة كتابتها فى المخطوطات :

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 310

و بهذا الباحث يمهد لتمرير شيئا ما سوف نعرفه فى السطور التالية :

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 410

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 510
و هذا هو بيت القصيد فقد بدأ النقاش فيما هو متخصص و اهل التخصص يحترمون ذلك دائما و هنا اولا كنت اتمنى على الباحث ان يستخرج المخطوطة بنفسه و لا ينقلها عن احد ثانيا لماذا لم ينقل لنا مخطوطة اخرى كالمخطوطة السينائية مثلا إذا كان متخصصا فى اللغة و المخطوطات كما يبدو ؟!!




و دعونا اولا نسوق لحضراتكم صورة المخطوطة السينائية و من ثم نبدأ فى تفنيد ادعاء وجود كلمة θεός فى المخطوطة السكندرية .

المخطوطة السينائية :


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 610







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2014 6:28 pm

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 626

و هنا نجد ان كلمةθεόςمضافة بطريقة فجة و صارخة بدون اى حياء كما نراها فى الصورة و لعل ذلك هو سبب حياء الباحث ان يرينا صورة هذة المخطوطة او يتكلم عنها فى معرض دفاعه عن وجود الكلمة و كان من باب اولى ان يستدل بما هو واضح عن ان يستدل بما هو غير واضح نتيجة العوامل الجوية ( على حد تعبيره )
و نحن نتسائل سؤال بسيط و هو ماذا يسمى ذلك و سوف نضع اختيارات للتسهيل :
1- تغيير
2- تبديل
3- زيادة
4- تحريف
5- امانة علمية و منهجية !


المخطوطة السكندرية :



[url=http://www.csntm.org/MANUSCRIPTS/GA 02/GA02_123a.jpg]http://www.csntm.org/MANUSCRIPTS/GA%2002/GA02_123a.jpg[/url]


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 722


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 819



رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 919


جدول يوضح لفظة ثيئوس فى نفس الصفحة من المخطوطة السكندرية التى تحوى العدد :


رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 820


عدل سابقا من قبل رفعت السراوي في الجمعة سبتمبر 12, 2014 9:45 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2014 6:41 pm

دعونا نسرد فى جدول عدد من الاميكرون و السيتا من نفس الصفحة فى المخطوطة حتى نوضح الفرق بينهما مما يفند ادعاءت الباحث بصورة منطقية :

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 1018

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 1115

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 1215

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 259



و هذا جدول يوضح شكل كتابة الحروف فى المخطوطات المختلفة و من ضمتها حرف الثيتا :




رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 346




كما ترى شكل حرف الثينا فى المخطوطة السكندرية لا يمكن ان يكون هناك نقطه فى المركز و لا تقف ريشة الكاتب فى المركز بحيث يحدث ارتشاح للحبر .




و الان بعد هذا الاستعراض لمعظم حروف O (Omicron) و Q (Theta ) فى المخطوطة هل ترى اى حرف ثيتا يحتوى على نقطة فى الوسط ام ارتشاح حبر لأسفل من مركز الثيتا ؟ لا اعتقد لسبب بسيط و هو طريقة كتابة الثيتا حيث ستجد ان الخط الوسطى يكون اعرض عند الاطراف و ارفع ما يمكن فى الوسط و خصوصا فى المخطوطة السكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 13, 2014 8:19 am

وهذة الادلة من المخطوطات :

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 161


و يقول الباحث مستشهدا من اقوال الاباء :



رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 260

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 628


و مع ان الاستدلال ببعض اقوال الاباء على وجود الكلمة الغير موجودة الان فى المخطوطات هو دليل على التحريف اى الحذف إذا افترضنا صحة ذلك الا انه حتى تكتمل الفائدة سنضع جدول بسيط نوضح فيه عدم ذكر هذا النص فى اقوال الاباء بصورة عامه :



رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 723






و الان دعونا نتناول بعض الادلة الداخلية فى النص بعيد عن تفنيد بحث الباحث لاننا نعتقد ان الامر اصبح واضحا وضوح الشمس


اولا نلاحظ انه حتى لو كانت الكلمة هى θεός فهى غير معرفة و بذلك تكون اقرب الى اله و ليس الله



ثانيا لو كانت الكلمة الله اى θεός المعرفة فهى تعنى الاله الجامع للثلاث اقانيم و لا يقول احد ان احد غير الابن هو الذى تجسد و حسب ما يخبرنا به البابا شنودة فمن يقول ان الابن هو الاب يكون مهرطق و اليك المقطع :

http://www.esnips.com/doc/3732b92d-a043-4383-bd61-e0bfc75ef025/





فماذا عن من يقول ان الاله الجامع هو الذى تجسد او الثلاث اقانيم تجسدت و بهذا يكون لفظ الله فى كل الاحوال لفظ خاطىء لاهوتيا فى هذا الموضوع.


ثالثا : النص يقول ενσαρκιاى فى جسد و ليس فى الجسد لانه لا توجد اداة تعريف و الغير معرف فى اليونانية هو نكرة بطبيعة الحال لعدم وجود ادوات تنكير فى اليونانية و قد ذكرنا سابقا ان هنا Predicate Nominatives هو وصفى و ليس معرف .
و نكتفى بذلك القدر حتى لا نطيل اكثر مما اطلنا و اليك رابط تستطيع الاطلاع من خلاله على ادلة اكثر فى تفنيد وجود كلمة الله فى تيماثوس 3: 16






و هكذا يكون لا وجود للكلمة فى نص يوحنا 1: 1 و ما يتبعه من اعداد و لا مصداقية لتجسد اللوغوس الذى مهد له الفيلسوف فيلو و تجسيد اللوغوس هو فكرة فلسفية جاءت نتيجة تطور مفهوم اللوغوس عبر ازمان طويله و نستطيع ان ندرك المشكله عندما نعلم ان الانسان دائما ابدأ يحاول ان يلمس الهه و ان يدركه بحواسه و العقائد تتطور بمدى ادراك معتنقيها لسمو هذة العقائد فوق الحواس ففى العقائد البدائية لا يرضى الشخص إلا بلمس و رؤية بل احيانا و تزوق الهه يتطور الحال الى الحلول فى شىء من المادة الموجوده فى الحياة مثل بقرة او شجرة او اب و هو ما يسمى بالطوطمية ثم يتطور الحال الى حلول او ظهور الاله فى مادة و لكنها تخصه و هذا هو الحال فى حالة تجسيد اللوغوس فى الجسد و هنا نلاحظ ان الاب ليس هو الذى تجسد بل اللوغوس و هنا نجد خلط الفلسفة بالدين واضح الاثر حتى بعد مرور الازمان اما قمة التطور الانسانى فهى توحيد الله و تنزيهه سبحانه و تعالى عن كل ما يعترى المادة لانه خالق المادة و لا يجرى عليه زمن فهو خالق الزمن و لا يجرى عليه المكان فهو خالق المكان هو الله ليس كمثله شىء كل ما مر فى خاطرك عنه فهو هالك كل تصور هو رد على صاحبه هو الكامل الذى لا يعتريه نقص هو الله و كفى و هو حسبنا و نعم الوكيل .

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ 710



فتعالو الى كلمة سواء الا نعبد الا الله كما قال عز و جل :
{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }


هذا البحث ملك لكل انسان مسلم و غير مسلم و يستطيع نقل جزء او كل البحث بدون الاشاره لمنتدى او شخص و كل ما نطلبه منكم الدعاء بظهر الغيب




عدل سابقا من قبل رفعت السراوي في السبت سبتمبر 13, 2014 10:18 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 13, 2014 8:51 am

تعليق الاخ مجاهد والله بحث ملوش حل

يكفي لاعبين في الكلمة وماسحينها من بعض المخطوطات وبقيتها التي لم يتلاعب بها فضحتهم
هذه ترجمات كثيرة جدا قام عليها علماء المسيحية من كافة الطوائف وكلهم يؤمنون بالتجسد وإلوهية المسيح ولكن عندهم بعض الأمانة في الترجمة يا محرفين !!


(ASV) And without controversy great is the mystery of godliness; He who was manifested in the flesh, Justified in the spirit, Seen of angels, Preached among the nations, Believed on in the world, Received up in glory.

(DRB) And evidently great is the mystery of godliness, which was manifested in the flesh, was justified in the spirit, appeared unto angels, hath been preached unto the Gentiles, is believed in the world, is taken up in glory.

(BBE) And without argument, great is the secret of religion: He who was seen in the flesh, who was given God's approval in the spirit, was seen by the angels, of whom the good news was given among the nations, in whom the world had faith, who was taken up in glory.

(CEV) Here is the great mystery of our religion: Christ came as a human. The Spirit proved that he pleased God, and he was seen by angels. Christ was preached to the nations. People in this world put their faith in him, and he was taken up to glory.

(WNT) And, beyond controversy, great is the mystery of our religion-- that Christ appeared in human form, and His claims justified by the Spirit, was seen by angels and proclaimed among Gentile nations, was believed on in the world, and received up again into glory.

(ESV) Great indeed, we confess, is the mystery of godliness: He was manifested in the flesh, vindicated by the Spirit, seen by angels, proclaimed among the nations, believed on in the world, taken up in glory.


(GNB) No one can deny how great is the secret of our religion: He appeared in human form, was shown to be right by the Spirit, and was seen by angels. He was preached among the nations, was believed in throughout the world, and was taken up to heaven

(Murdock) and truly great, is this mystery of righteousness, which was revealed in the flesh, and justified in the spirit, and seen by angels, and proclaimed among the Gentiles, and believed on in the world, and received up into glory.

(RV) And without controversy great is the mystery of godliness; He who was manifested in the flesh, justified in the spirit, seen of angels, preached among the nations, believed on in the world, received up in glory.


(ISV) By common confession, the secret of our godly worship is great: In flesh was he revealed to sight, Kept righteous by the Spirit's might, Adored by angels singing. To nations was he manifest, Believing souls found peace and rest, Our Lord in heaven reigning!


وإليك ما قاله آدم كلارك في تحليل هذه النقطة في المخطوطات وللعلم فالرجل يدافع عن "الله ظهر في الجسد" وهي القراءة الشائعة كما يقول ولكنه يقول أن المخطوطة الإسكندرانية وأقدم المخطوطات التي رآها بنفسه تقول أنها "سر التقوى الذي ظهر في الجسد" والرجل يبدو في تخبط شديد ويكفينا ما جاء على لسانه من الحقائق :
Adam Clarke's Commentary on the Bible
we are perplexed by various readings on the first clause, Θεος εφανερωθη εν σαρκι, God was manifest in the flesh; for instead of Θεος, God, several MSS., versions, and fathers, have ὁς or ὁ, who or which. And this is generally referred to the word mystery; Great is the mystery of godliness, Which was manifest in the flesh.
The insertion of, Θεος for ὁς, or ὁς for Θεος, may be easily accounted for. In ancient times the Greek was all written in capitals, for the common Greek character is comparatively of modern date. In these early times words of frequent recurrence were written contractedly, thus: for πατηρ, πρ; Θεος, θς; Κυριος, κς· Ιησους, ιης, etc. This is very frequent in the oldest MSS., and is continually recurring in the Codex Bexae, and Codex Alexandrinus. If, therefore, the middle stroke of the Θ, in ΘΣ, happened to be faint, or obliterated, and the dash above not very apparent, both of which I have observed in ancient MSS., then ΘΣ, the contraction for Θεος, God, might be mistaken for ΟΣ, which or who; and vice versa. This appears to have been the case in the Codex Alexandrinus, in this passage. To me there is ample reason to believe that the Codex Alexandrinus originally read ΘΣ, God, in this place; but the stroke becoming faint by length of time and injudicious handling, of which the MS. in this place has had a large proportion, some person has supplied the place, most reprehensibly, with a thick black line. This has destroyed the evidence of this MS., as now it can neither be quoted pro or con, though it is very likely that the person who supplied the ink line, did it from a conscientious conviction that ΘΣ was the original reading of this MS.


لا تعليق على الإطلاق !
وسلام على المخطوطات !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 13, 2014 9:07 am

تعليق د / ياسر


ما شاء الله , بحث رائع ومقال جيد , نرجو من الله تعالى أن ينفع به ويكون في ميزان حسنات كاتبه .


رسالة إلى خدام وأبناء الرب غير الحقيقي ,
رسالة إلى عبدة الخاضع لله تعالى

الأمر واضح وبين , فلماذا الإصرار على الباطل ؟

أولاً : لا يوجد أي دليل على أن الكاتب كان يتكلم بالوحي , بل إن هناك الكثير من الشكوك في الرسائل المنسوبة إلى بولس .

ثانياُ : المخطوطات متضاربة وهناك الكثير من الحذف والإضافات في كلام لم يكن كلام الله من الأصل .

لذلك حذفت الترجمات الحديثة , لفظ الله من الكتاب المقدس

وكمثال :
تم حذف لفظ ( الله ) من :
1- الترجمة العربية المشتركة
2- الترجمة الكاثوليكية

فجاءت الجملة أو العدد كما يلي : ( عظيم هو سر التقوى ظهر في الجسد !) أو ( عظيم هو سر التقوى الذي ظهر في الجسد !) ويمكن التأكد بزيارة أي مكتبة لدار الكتاب المقدس أو لدار الثقافة أو لكنائس الكاثوليك أو من الموسوعة المسيحية على الانترنت.

بينما أبقت ترجمة الفان دايك وترجمة كتاب الحياة لفظ الجلالة ( الله) في النص بالرغم من اعتراف جميع الهيئات العلمية النصرانية بأنه كان غير موجود في رسالة بولس , والتي لم تكن أبداً حجة !, وقد حذفت التراجم الإنجليزية التالية لفظ ( الله ) أيضا" ( NI, NAS, RS, NRS, LB).

للتأكد من المواقع التي تحتي على الكتاب المقدس بالإنجليزية.
www.biblegateway.com

وللتأكد من المواقع التي تحتوي على الترجمات بالعربية :
http://www.albishara.org/

---------
فهل هناك أدلة أكثر من المخطوطات , ومن حذف علماء النصارى لما في الكتاب ؟؟

بارك الله في الباحثين والحمد لله رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
رفعت السراوي
داعيه لله
داعيه لله
رفعت السراوي


الساعة الآن :
عدد المساهمات : 1348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2012

رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ   رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 13, 2014 10:03 am

تعليقي الأخيرللأستاذ سليم إبن الرب غير الحقيقي
أًًدعوك إلى الإسلام بعد إقامة الحجه عليك بالدليل والبرهان
العمر لحظات ولا يدري أحدٌ متى تُقبَضُ رَوحهِ . فلو قَبَضَ اللهُ روحكَ وأنتَ تعبدُ إنساناً يَخضعُ يوم القيامةِ للذي يَخضعُ له الكل
وهو الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلــــــــد ولم يولـــــــــــد ولم يكن له كفواً أحد .. فماذا تفعل ولن تعود للدنيا مره أخرى حتى تعبد الله حق عبادته ؟
وماذا تفعل حينما تذهب للشخص الذي تعبده وهو يتبراء منكم ويقول
...((( {وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ
تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ }المائدة116 )))
يتبراء منكم فهو لم يقل إعبدوني ولم يقل أنا الله ولم يقل أنا الله الكلمه ولم يقل أنا الله الابن ولم يقل أنا الله الظاهر بالجسد لم يقل ولم يقل ولن يقل .!! .فكيف تعبدون إنسان قال
 
يوحنا17:3:
يوحنا17:3: وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته. (SVD) ؟؟ أي أنه يقول لا إله إلا الله........يسوع المسيح رسول الله.....أنه الإسلام !!!!!؟  و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟



المسيح يلقب في الإنجيل بابن الإنسان....هذا أشهر لقب له فى الأناجيل أليس كذلك...؟؟
رغم أن المفترض أن ذلك عادي.....لأن كلنا أولاد الإنسان....المفترض أن يسمى بالشئ الذي إختص به .....ألا وهو أنه إبن الإله (أستغفر الله العظيم ) أليس كذلك ؟

متى:8:20:

20 فقال له يسوع للثعالب اوجرة ولطيور السماء اوكار.واما ابن الانسان فليس له اين يسند راسه. (SVD)

المسيح يصف نفسه بالإنسانية المطلقة والبنوة للبشر "إبن الإنسان"؟؟؟؟؟؟
ويتحسر على الفقر بهذه الطريقة؟؟؟؟كأن الأمر خرج من يده...إله الكون "ليس له اين يسند راسه"؟؟؟
و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟

المسيح عليه الصلاة و السلام يقول :

يوحنا:5:24:
24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة. (SVD)


المسيح يخبرهم بأنه رسول من عند الله و يجب على الناس أن يؤمنوا بالله الذي أرسله (كما في الاسلام تماما)
و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟

هل تحبون المسيح؟
يوحنا:14:15:
15. ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي. (SVD)

فما هي الوصايا؟؟
مرقص:12:29:
29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد. (SVD)

للأسف....لم يدعو للتثليث …لم يقل ....أول الوصايا أن الله واحد فى ثالوث الآب والأبن والروح وأنا الإقنوم الثاني...ألخ لا لم يقل هذا.... أنما قال مثل المسلمين.....

و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟

حسنا فما هو الإله الذي يدعو إليه يسوع؟؟


يوحنا:14:5-7
5 قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق.
6 قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي.
7 لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم ابي ايضا.ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه. (SVD)

المسيح هو الطريق........الطريق الموصلة لماذا....لمن؟
فيرد علي بن مريم"ليس احد يأتي الى الآب الا بي"
إذا دعوة المسيح ليست لنفسه....إنما لله أتعرفون المسيح وتنكرون إلهه الآب؟؟
الذي قال الميسيح عنه إلهي
يوحنا:20:17:
17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. (SVD)

أن الله إله المسيح... هل هنا أي وضوح بعد هذا الكلام ؟؟؟؟؟ماذا تريدون منه أن يقول بعد كل هذا ؟؟؟
الهي والهكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الهي والهكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الهي والهكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الهي والهكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟
لننظر ماذا يقول المسيح؟
يوحنا:5:30:
30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.


أنا لو كنت أعبد المسيح عليه السلام لوقعت علي تلك الكلمة كالصاعقة

انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.
انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.
انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.

هذا يسمى عجز.......والإله أبدا لم ولن يكون عاجزا....
أن المسيح من الناس وليس إله....لماذا التكبر عن الحق؟

والمسيح يجهل يوم القيامة...
مرقص:13:32:
32 واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الآب. (SVD)

تخيل أحدهم يسأل طبيبا في تخصصه ويقول هذا الطبيب .....لا أعرف .....فكيف بمن يسأل إله لم يفترق ناسوته عن لاهوته طرفة عين....ويقول له .....لا أعرف...!!!!!!!!
أتعرف نفس السؤال سئل للنبي محمد.....متى يوم القيامة؟..متى الساعة؟فأنزل الله تلك الآية..
(( يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ))الأعراف

فإلى متى العناد...؟
إلى متى عبادة العباد؟

تعال لنكمل لنرى ما يقول المسيح عليه السلام....
يوحنا:5:30:
30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني (SVD)

يطلب مشيئة الآب...ينفذ مشيئة الآب.....يتبع اوامر اللآب.......أنه عبد الآب (الله) الذي أرسله للناس رسولا..
و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟

من المستحق للعبادة؟؟؟
لوقا:10:21:
21 وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الآب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال.نعم ايها الآب لان هكذا صارت المسرة امامك. (SVD)

أنا لا أعرف ....ماذا كان يجب عليه أن يقول غي هذا ليثبت للناس أنه عبد الله و أنه رسول من عنده ؟
يقول ...أحمدك يا رب السماء والأرض...فلنعبد معه رب السماء والأرض
فلنحمد مثله رب السماء والأرض....

و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟


فهل أترك رب السماء والأرض الذي هو على كل شئ قدير لأعبد المسيح الذي أعترف أنه عبد الله عاجز بدون الله ....ينفذ أوامر الله؟؟؟

يوحنا:1:51:
51 وقال له الحق الحق اقول لكم من الآن ترون السماء مفتوحة وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الانسان (SVD)

ملائكة الله...."ملائكتي" ومازال إبن الإنسان....؟؟

المسيح يقارن نفسه بيوحنا؟؟
يوحنا:5:36:
36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكملها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. (SVD)


إياك أن تقول معجزات المسيح....هل كل من فعل معجزة صار إلها ؟؟....إذن أنبياء العهد القديم كلهم آلهة.....
والمسيح يصرح لنا من أين أتت المعجزات!!!

1) جاء في إنجيل يوحنا : [ 5: 19 ]
(( فأجاب يسوع و قال لهم: الحق الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل ))
.
(2) و فيه أيضا في نفس الإصحاح [ 5 : 30 ] :
(( أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا. كما أسمع أدين و دينونتي عادلة لأني لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي أرسلني )).

(3) و في نفس الإنجيل و الإصحاح أيضا [ 5 : 36 ] :
(( و أما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنَّا. لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأعملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني )) .

(4) و في إنجيل يوحنا [ 4 : 35 ] :
(( الآبُ يحبُّ الابن و قد دفع كل شيء في يده )) .

(5) و في إنجيل متى [ 28 : 18 ] :
(( فتقدَّم يسوع و تمهَّل قائلاً: دُفِعَ إليَّ كل سلطان في السماء وعلى الأرض )).

(6) و في إنجيل لوقا : [ 11: 20 ] يقول المسيح :
(( و لكن إن كنت أنا بإصبع الله أخرج الشياطين فقد أقبل عليكم ملكوت الله ))

فلم يفعل عيسى عليه السلام هذه المعجزات إلا بإذن الله))

و لكن المسيحيون يخالفون كلامه و يقولون أنه الله !!!!!!!!!!!!!!؟

وكلما صنع معجزة عليه السلام نظر إلى السماء و حمد الله
لما أقام الميت....هل قال لهم....أمنوا بي...انا الله وليس سواي....لا إنما قال
يوحنا:11:41
41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وقد علمت أنك دوماً تسمع لي، ولكني قلت هذا لأجل الجمع الواقف حولي ليؤمنوا أنك أنت أرسلتني)


أن المعجزة من الله.....الله إستجاب له وأعطاه دليلا لأثبات نبوته...أليس كذلك؟
وأكمل قليلا فى الإصحاح يوحنا 4 : 44 لان يسوع نفسه شهد ان ليس لنبي كرامة في وطنه.
أنه يقول عن نفسه........ليس لنبي كرامة في وطنه........أنه هو نبي.....

تخيل أن المسيح ترك شعبا كاملا ضالا

متى

المسيح ما هو إلا رسووووول الله

:21:10:
10 ولما دخل اورشليم ارتجّت المدينة كلها قائلة من هذا.
11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل

تخيل مدينه كاملة.....ألوف مؤلفة تقول عنه أنه نبي.....وتركهم فى هرطقتهم ........كلهم مسلمين
كيف يتركهم.........اللهم إلا لو كانوا يقولون الحق وما هو إلا نبي...
ألا يكون عندكم بعض العقل؟؟؟

أنظر إلى العبودية وإنكار الذات؟؟
الله هو الآب....ليس الإبن وليس الروح القدس
يوحنا:5:37:

37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. (SVD)

ثم
كيف يسكن الله على الأرض ؟؟
كيف وسع الله رحم أمرأة ونزل من فرجها الضيق ؟؟
كيف يسع الله زريبة المواشي التى ولد بها المسيح كما تقولون؟؟
كيف وسعه كفي أمرأه وهي ترضعه ؟؟
كيف ركب على حمار؟؟
كيف وسعه الكفن الذي وضع فيه؟؟
كيف وسعه قبره الضيق؟؟
كيف وكيف؟؟


أرأيت أن من يبني دينه على الوهم .......تماما كمن يبني بيت على الرمل...يسقط مع الريح
ألا من عودة للحق؟

هداكم الله إلى إتباع نبيه المسيح..!!!
الذي صدق قول المسيح عليه السلام
يوحنا:8:40:
ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.

أعدها على مسامعك....لتتأكد أنك لا تحلم
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.


 ( تحرر من عبادة المسيح وأعبد رب المسيح )
اللهم إنفع بهذا العلم وأزل الغشاوة عن أبصار الضّالين لطريقك وبارك في كل من كتب كلمة يريد بها إبتغاء وجهك الكريم ولا نطلب إلّا رضاك عنّا يا عزيز
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://interfaith-dia.yoo7.com
 
رسالة بولس اليهودي الأولى إلى تيموثاوس 3: 16 وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على أبو كبشة اليهودي المشهور بأبو غلفه اللذي يدّعي أن المسلميين يسجدون للآت والعزة
»  رسالة للقس بيجول عن طريق ابنه وفضيحة الفار بسيط وسط القساوسة في مصر
»  رسالة للقس بيجول عن طريق ابنه وفضيحة الفار بسيط وسط القساوسة في مصر
» رسالة إلى الكنيسة القبطية:نُطالب بظهورالاخت وفاء قسطنطين بنفسها على التلفزيون
»  القمص تيموثاوس ميلاد بشارة :: كنيسة الملاك ميخائيل سوهاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحوار الاسلامي المسيحي :: عصمة الكتاب المقدس :: النقد النصي أو النقض الكتابي والمخطوطات-
انتقل الى: